مركز رأس الخيمة للمعارض

أصبحت صناعة المعارض في دولة الإمارات من أهم الصناعات المحركة للاقتصاد المحلي ، والتي تعكس المكانة الاقتصادية للدولة ، وقد اتجهت إمارة رأس الخيمة إلى استقطاب أهم المعارض من خلال مركز رأس الخيمة للمعارض هذا المركز الذي أدى دوراً حيوياً في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية.

يمتد المركز عبر مساحة تبلغ (37400) مترٍ مربعٍ ، ويقع في منطقة النخيل بالقرب من الأسواق التجارية ، تم افتتاح المركز في أبريل 1996م ، وقام بافتتاحه المغفور له - بإذن الله - الشيخ صقر بن محمد القاسمي، ويتكون المركز من صالتي عرض تبلغ مساحة إحداهما 3600 متر مربع والأخرى 1800 متر مربع ، بالإضافة إلى ذلك هنالك مساحات مكشوفة تبلغ مساحتها أكثر من ( 3000 ) مترٍ مربعٍ يمكن استغلالها لمختلف أنواع العرض والترفيه.

وقد شهد مركز رأس الخيمة للمعارض تطوراً ونجاحاً كبيرين منذ افتتاحه ، من خلال اجتذاب عدد من المعارض التخصصية والاستهلاكية ، والتي لاقت نصيبها من النجاح ، إضافة إلى المهرجانات التي انطلقت من أرض مركز رأس الخيمة للمعارض ، حيث أصبح المركز الملتقى الأول في إمارة رأس الخيمة لاستقبال أهم المعارض ، كمعرض العقارات ومعرض التعليم والتدريب والتوظيف . وقد حرصت إدارة مركز رأس الخيمة للمعارض على توفير جميع التسهيلات والخدمات لاستقطاب أهم العارضين في العالم ، وتنويع البرامج المقامة في المركز من معارض وغيرها من الفعاليات.

وقد احتل معرض الكتاب مكانة هامة ضمن المعارض التي ينظمها مركز رأس الخيمة للمعارض ، بما له من دور حيوي في تعزيز التواصل بين المثقفين والقراء ، وتعميق العلاقة بالكتاب. وقد ركز المعرض في دوراته السابقة على الفعاليات الثقافية ؛ ليكون ملتقى للأدباء والمثقفين ، من خلال المقهى الثقافي الذي يضم أسماء ثقافيةً لامعةً ، وتتنوع الكتب المعروضة متضمنة : كتباً دينيةً وتعليميةً وتثقيفيةً وقانونيةً ، وما يختص بالصحة وعلوم الأطفال وتطوير مهاراتهم ، بالإضافة إلى كتب بلغات مختلفة كالإنجليزية والهندية.

كما يتضمن معرض الكتاب العديد من الفعاليات كمرسم الأطفال ، إضافة إلى المقهى الثقافي الذي يضم فعاليات ثقافية مختلفة ، كالمحاضرات والدورات والأمسيات الشعرية ، وحفل توقيع الإصدارات الجديدة . وقد أولى مركز رأس الخيمة للمعارض اهتماماُ خاصاً بالمرأة ، حيث نظم المركز العديد من المعارض التي تختص بأمور المرأة ، ومنها : معرض عالم المرأة ، ومعرض أزياء وعطور ، ومعرض العروس ، ومعرض بنت الخليج . وقد حققت هذه المعارض نجاحاً كبيراً . ومن جهة أخرى اهتم مركز المعارض بإطلاق المعارض الاستهلاكية والمهرجانات ، التي تعتبر مقصداً مهماً للجمهور لتوفير جميع احتياجاتهم تحت سقف واحد ، وتنشيط الحركة التجارية في الإمارة . كما يحتضن مركز رأس الخيمة للمعارض فعاليات مهرجان رأس الخيمة الرمضاني، بما يحمله من فعاليات تسويقية وتراثية وصحية وثقافية ودينية ليصبح المركز عنواناً وملتقى للفعاليات خلال شهر رمضان، ومهرجان عيد الأضحى سنوياً , بالإضافة إلى عدد من المعارض الدولية كالمعرض التايلندي و معرض المنتجات التركية.



آخر تحديث للصفحة بتاريخ: 16/مارس/2014

الأحداث والفعاليات

يونيو,2017

  • 25,May-

    24

    مهرجان رأس الخيمة الرمضاني

دخول الأعضاء

تسجيل الدخول

موقعنا